انطلاق "روحانيات نفطة" في تونس
2018-11-05 00:26:17

انطلاق "روحانيات نفطة" في تونس

انطلاق الدورة الثالثة من "مهرجان الموسيقى الصوفية والروحية" (روحانيات نفطة) تحت شعار "وجد". العرض يستمر حتى 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وتشارك فيه فرق صوفية وطرقية من تونس وسوريا والجزائر.

انطلاق "روحانيات نفطة" في تونس

بمشاركة نحو 300 عازف ومنشد صوفي افتتحت الدورة الثالثة من "مهرجان الموسيقى الصوفية والروحية" (روحانيات نفطة)، وذلك تحت شعار "وجد".

وانطلق العرض الأول من المهرجان الذي يستمر حتى 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بمشاركة فرق صوفية وطرقية من كامل ولاية توزر التونسية إلى جانب فرقة سورية وجزائرية.

وتابع الجمهور الأناشيد الصوفية المتنوعة لعدد من الفرق على غرار العيساوية والحفوظية والقادرية والعلوية والسطمبالي، حيث تواصل العرض في ساحة السوق بمشاركة أهم الفرق في مدينة نفطة.

رئيس هيئة تنظيم المهرجان حنين بوقرة، قالت إن ما يميز الدورة الحالية للمهرجان "المشاركة المكثفة للفرق الصوفية وكذلك الجمهور الغفير القادم من الجهة ومن باقي الجهات التونسية وحتى من خارج البلاد لمواكبة هذه التظاهرة منذ انطلاقها".

بوقرة قالت إن "السهرات المبرمجة في إطار المهرجان تحييها أسماء تونسية وعربية ذات صيت في مجال الإنشاد الصوفي منها "جنان الأندلس" وعرض "الحضرة 3" وعرض "ننده الاسياد" و"نمدح الأقطاب" و"فرقة شيوخ الطرب" من سوريا، مشيرة إلى أن العروض الموسيقية "تتوزع بين فضاء دار الوادي بالمدينة العتيقة وبمسرح الهواء الطلق".

كما يتضمن برنامج المهرجان فقرات في الأحياء والساحات العامة بمدينة نفطة الى جانب حلقات الذكر التي تتواصل إلى الصباح، إلى جانب معرض للصناعات والحرف التقليدية بمشاركة نحو ثلاثين عارضاً وحرفياً من كامل الولايات التونسية.

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 40 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم