Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
13˚C
صافي
2018-08-19
13 ˚C الصغرى
14 ˚C / 13˚C 2016-02-14
14 ˚C / 14˚C 2016-02-15
15 ˚C / 14˚C 2016-02-16
16 ˚C / 16˚C 2016-02-17
القوى الناعمة في عاشوراء الألية و الدور و التأثير
2014-11-22 20:47:03

تقرير من اعداد الكاتبة ايمان العبيدي 

اقام منتدى فيض للثقافة و الفكر ندوته الفكرية الحادية عشر في قاعة العلامة حسين علي محفوظ في المركز الثقافي البغدادي تحت عنوان ( القوى الناعمة في عاشوراء الألية و الدور و التأثير ) بمشاركة الدكتور احمد جمعة البهادلي و الاستاذ رائد السوداني وقد ادار الندوة الدكتور محمد الواضح ..

وقدم المحاضرين شرحاً وافياً عن الاتجاهات الفكرية التي تحدد مسار العالم باعتبارها مؤسسات الثقافة الغربية . بأن مشروع الحداثة الأوربية لا تسعى الى التحديث بل الى تهديم المقدس

و أن البعض من الشخصيات الفكرية في الشرق قد أصبحت شخصيات تحليلية و مستهلكة و أمتازت بأستخدام معطيات فكرية بشكل مغلوط .

كما اوضح المحاضرين ان من ابرز ملامح القوى الناعمة في واقعة الطف ما يلي :

1. استخدام الأمويين أبشع الوسائل لتشويه صورة أهل البيت(ع) الحقيقية في الأمة منها: "وضع الأحاديث الملفقة" كالتي افتراها بعض الوضاع.

2. ترويج الشائعات عبر أساليب ملتوية بحق الامام الحسين (ع) إذ وصفوه (حاشاه بأنه مارق من الدين فلا يصلي ولا يصوم ولا يؤتي الزكاة. 

3. تصويره على أنه أحد طلاب السلطة وزعم أن ثورته هذه قد أحدث فتنة في أمة الإسلام بخروجه عن طاعة ولي أمر المسلمين. ومنها:(أن الإمام الحسين(ع) خارجي).

4. بث شائعة تصور الإمام علي عليه السلام أنه رجل خارجي خرج على جماعة المسلمين فينبغي قتله، ولعل مايؤكد ذلك حادثة الشيخ الشامي الذي جاء للإمام زين العابدين (ع) في أرض الشام ودار بينهما الحوار المعروف على ألسنة الخطباء الذين صوروا أهل بيته بأنهم سبايا خارجي من الترك او الديلم.

5. شراء بعض الأقلام الماجورة من شعراء وكتاب للتحريف بسيرة سيد شباب أهل الجنة، وآل بيت النبوة.

6. كسب الامويين تأييد بعض معارضيهم بالمال، والمنصب والجاه، ولعل حادثة حضرة سفير الامام الحسين مسلم ابن عقيل والتفاف البعض في الانقضاض عليها دليل، على ذلك، وكذا ترغيب قادة الجيش والامراء بالمنصب والجاه، وصكوك الولايات ، ابن سعد أنموجا. 

7. تجنب المعسكر الأموي دخول البلدان المعروفة بالولاء لأهل البيت (ع) لمعرفتهم بعدم انطلاء هذا الشائعة وهذا التضليل الإعلامي على أهاليها...

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 1019 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم