صور.. افتتاح معرض إسطنبول الدولي الـ37 للكتاب في بريطانيا، الآلاف ما زالوا يشاهدون التلفزيون بالأبيض والأسود باصات الطابقين لنقل رواد المتنبي والمركز الثقافي البغداديحفل إطلاق رواية "فردقان" ليوسف زيدانفعاليات الدورة الخامسة من "مؤتمر المكتبات" ضمن فعاليات "معرض الشارقة الدولي للكتاب" تختتم اليوم. " خمسة ايام من تشرين الاول "الادب الساخر في الخطاب الثقافي المعاصرالملتقى الثقافيإنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب""جائزة الملتقى للقصة القصيرة" تعلن قائمتهاعقود رصافة بغداد نحو ما ذكرها القائد الانگليزي فيلكس جونز سنة 1855مدليلك النهائي لجميع كتب هاروكي موراكاميمن الذي يحب الحكمة؟يوميات طيش دخان قصة قصيرةبغداد تودع العملة الهندية وتبدأ بالتعامل بالعملة العراقية في 1932/4/1 الدينار بدل الروبإجعلوا أسواق القصابين في آخر الاسواق فأنهم سفهاء ماقاله باني بغداد عند نقل الاسواق الى الخارجعبثمن الأغاني البغداديه ( على شواطي دجله) اجتمع بها حب بغداد وزكيه جورج ونغم البيات الجميل الكشافه عرفتها بغداد منذ القدم لكنها توسعت بدخول الانگليز وبلغت ذروتها سنة 1939 وبعد سنتين أفل نجمها

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
15˚C
غائم
2018-11-14
13 ˚C الصغرى
18 ˚C / 13˚C 2016-02-14
18 ˚C / 14˚C 2016-02-15
19 ˚C / 14˚C 2016-02-16
22 ˚C / 16˚C 2016-02-17
"جائزة الملتقى للقصة القصيرة" تعلن قائمتها
2018-11-05 00:27:39

"جائزة الملتقى للقصة القصيرة" تعلن قائمتها

الجامعة الأميركية في الكويت تعلن عن القائمة القصيرة للدورة الثالثة من "جائزة الملتقى للقصة القصيرة".

"جائزة الملتقى للقصة القصيرة" تعلن قائمتها

أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت اليوم الخميس عن القائمة القصيرة للدورة الثالثة من "جائزة الملتقى للقصة القصيرة".

القائمة ضمت خمس مجموعات قصصية هي "ابتكار الألم" للجزائري محمد جعفر و"كونكان" للعراقي سعد محمد رحيم، و"لا طواحين هواء في البصرة" للعراقي ضياء جبيلي و"مأوى الغياب" للمصرية منصورة عز الدين و"هل تشتري ثيابي" للسعودية بلقيس الملحم.

وتقام احتفالية في الثالث من كانون الأول/ديسمبر في الجامعة الأميركية في الكويت لإعلان المجموعة القصصية الفائزة وتسليم الجائزة.

رئيسة لجنة التحكيم قالت في بيان "بالرغم من سيطرة مواضيع الراهن العربي المعاش على نسبة كبيرة من الأعمال المترشحة، إلا أن موضوعات الحرب وآثارها السلبية شكلت نسبة كبيرة في قصص المجاميع الواصلة للقائمة القصيرة، وذلك من خلال كاتبين عراقيين هما سعد محمد رحيم وضياء جبيلي، وكاتبة سعودية هي بلقيس الملحم، بينما أخذت مجموعة محمد جعفر الطابع الواقعي، وظهر على مجموعة "مأوى الغياب" لمنصورة عز الدين الطابع الخيالي والتغريب".

وكانت الجائزة استقبلت في دورتها الثانية 197 مجموعة قصصية من كتاب يعيشون في الدول العربية وخارجها.

وتشكلت لجنة التحكيم من خمسة كتاب ونقاد برئاسة الكويتية سعاد العنزي وعضوية التونسي عبد الدائم السلامي والسوداني أمير تاج السر والعراقي نجم عبد الله كاظم والسعودي محمد العباس.

وتأسست جائزة الملتقى في العام 2015 بشراكة بين الجامعة الأميركية في الكويت و"مؤسسة الملتقى الثقافي" برئاسة طالب الرفاعي.

وذهبت الجائزة في الدورة الأولى عام 2016 إلى الفلسطيني مازن معروف، بينما فازت بها في الدورة الثانية عام 2017 السورية شهلا العجيلي.

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 40 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم