صور.. افتتاح معرض إسطنبول الدولي الـ37 للكتاب في بريطانيا، الآلاف ما زالوا يشاهدون التلفزيون بالأبيض والأسود باصات الطابقين لنقل رواد المتنبي والمركز الثقافي البغداديحفل إطلاق رواية "فردقان" ليوسف زيدانفعاليات الدورة الخامسة من "مؤتمر المكتبات" ضمن فعاليات "معرض الشارقة الدولي للكتاب" تختتم اليوم. " خمسة ايام من تشرين الاول "الادب الساخر في الخطاب الثقافي المعاصرالملتقى الثقافيإنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب""جائزة الملتقى للقصة القصيرة" تعلن قائمتهاعقود رصافة بغداد نحو ما ذكرها القائد الانگليزي فيلكس جونز سنة 1855مدليلك النهائي لجميع كتب هاروكي موراكاميمن الذي يحب الحكمة؟يوميات طيش دخان قصة قصيرةبغداد تودع العملة الهندية وتبدأ بالتعامل بالعملة العراقية في 1932/4/1 الدينار بدل الروبإجعلوا أسواق القصابين في آخر الاسواق فأنهم سفهاء ماقاله باني بغداد عند نقل الاسواق الى الخارجعبثمن الأغاني البغداديه ( على شواطي دجله) اجتمع بها حب بغداد وزكيه جورج ونغم البيات الجميل الكشافه عرفتها بغداد منذ القدم لكنها توسعت بدخول الانگليز وبلغت ذروتها سنة 1939 وبعد سنتين أفل نجمها

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
15˚C
غائم
2018-11-14
13 ˚C الصغرى
18 ˚C / 13˚C 2016-02-14
18 ˚C / 14˚C 2016-02-15
19 ˚C / 14˚C 2016-02-16
22 ˚C / 16˚C 2016-02-17
الثقافة تناشد المجتمع الدولي لايقاف بيع منحوتة اشورية في مزاد كرستي في اميركا
2018-10-31 22:25:22

الثقافة تناشد المجتمع الدولي لايقاف بيع منحوتة اشورية في مزاد كرستي في اميركا

ناشدت وزارة الثقافة، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني والاعلام للوقوف وقفة جادة لايقاف مزاد كرستي في اميركا لبيع المنحوتة الاشورية والتي تعود لقصر الملك الاشوري ناصر بال الثاني في مدينة نمرود الاثرية.

وقال وكيل الوزارة د. قيس حسين رشيد  في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه إن “وزارتي الثقافة والخارجية رصدت عملية اعلان بيع منحوتة اشورية في مزاد كريستي في نيويورك”.

وأضاف أن “الوزارتين وسفارتنا في واشنطن اجرت عدة مفاتحات واتصالات مع منظمة اليونسكو في باريس لغرض ايقاف البيع الذي من المقرر ان يكون يوم ٣٠/١٠/٢٠١٨ “.

وأشار إلى أن “العراق قدم جميع الدلائل التي تشير الى ان هذه الجدارية تعود لقصر الملك الاشوري ناصر بال الثاني في مدينة نمرود الاثرية كما ارسل صورا لمنحوتات مشابهة من المتحف العراقي ومن الموقع الاثري نفسه وابلغ بذلك الانتربول الدولي لاتخاذ ما يلزم”.

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 63 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم